• Connexion / S'inscrire
  • Evénements

    رئيس الجمهورية يهنئ الجزائريين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك


    و الصلاة والسلام على إمامِنا وحبيبِنا،
    ونبيِّنا سيدِنا محمدٍ رسولِ الله، وعلى آله وصحبِهْ

    أخواتي إخواني المواطنين،

    يَهلُّ علينا غدا ، شهرُ رمضانَ، بما يَحملُه من خيرٍ وبركةٍ على أمتِنا العربية والإسلامية، سائلينَ اللهَ أن يُعينَنَا على صيامِه وقيامِه على الوجهِ الذي يُرضيهْ.
    ونحن نستقبلُ نَسَماتِ شهرِ الرحمةِ، فإنَّ كلَّ جهودِ الدولةِ مُنْصبَّة على أن يَنْعَم مواطنونا بثمراتِ التعافي والاستقرارِ، الذي تعرفُهُ بلادُنا مما يَدعونا، من بابِ تقاسمِ المسؤوليةِ الجماعيةِ، إلى العملِ جميعا على تقويةِ الجبهةِ الداخليةِ وتلاحمِ الأمة وتنميةِ الروحِ الوطنيةِ والمواطنة.
    نغتنم هذه المناسبةَ العظيمة لنُبارك للجزائريات والجزائريين افتتاحَ جامعِ الجزائر، بما يُوفّره هذا الصرحُ العالمي من مرافقَ تَليقُ برسالتِه النبيلةِ الساميةِ، المبنيةِ على قِيَمِ الاعتدال والوسطية.
    يَحلُّ علينا رمضانُ، هذه السنة، وقلوبُنا تَعتصِرُ ألَـماً لمعاناة أشقائِنا في فلسطينَ المحتلة، وهي مناسبةٌ نجدّد من خلالها دعوتَنا للمجتمع الدولي أن يتحمّلَ مسؤولياتِه أمام هذه الإبادة الجماعية وأن يُراعيَ حرمةَ هذا الشهرِ، عند الأمة الإسلامية.
    كما لا يفوتني، في هذا المقام، أن أهنّئَ أفرادَ جاليتِنا في المهجر متمنّيا لهم قضاءَ شهرِ رمضانَ في ظروفٍ حسنةٍ، بيننا أو في ديارِ الغربة.
    رمضان كريم، أعاده اللهُ علينا بالخير والعافية والهناء
    والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

    Laissez un commentaire